أفضل تمارين لتقوية عضلات الظهر

لتقوية عضلات الظه
تمارين اظهر بالترتيب
ركة
عضلات الظهر تعتبر من أكتر العضلات تعقيدا وذلك من حيث كونها سلسة مترابطة من المجموعات العضلية. لذلك سنقوم بتقسيم عضلات الظهر الى اربع عضلات. عضلات علوية وعضلات سفلية وعضلات جانبية وعضلات وسطية.
وفي هذا المقال سنتطرق إلى العديد من تمارين الظهر الخاصة بكل جزء على حدة وذلك حتى نقوم بتمرين عضلات الظهر من كل الزوايا حتى نحقق أكبر قدر من الاستفادة من التمارين و نحصل على نتائج جيدة. في هذا الموضوع سنتطرق إلى العديد من التمارين و أنت كون برنامجك الخاص من خلال هذه التمارين.
تمارين الظهر 1 : 


 
التمرين الأول هو  “Seated Cable Row”
هذا التمرين يعتبر من أقوى التمارين للعضلات الظهر الأوسط ولكن للحصول على نتائج جيدة من هذا التمرين عليك الحرص على القيام به بالطريقة الصحيحة و هي الجلوس بظهر معتدل و عند جر الكايبل عند يجب ان توصله إلى الصرة وليس الى الصدر و عند مد الكيبل لايجب عليك أن تميل معه بل يجب عليك أن تبقى جالسا معتدلا في مكانك وحدها يديك من تتحرك, وللتفهم أكتر شاهد الصورة أعلاه ، الأهم هو وضعية الظهر وذلك حتى لا تؤدي ظهرك السفلي.
تمارين الظهر 2 : “Wide-Grip Lat Pulldown”
هذا التمرين من أقوى تمارين الظهر العلوي و يستحسن أن تبتدأ به تمارين الظهر وذلك لأنه يتطلب قوة و جهد ودائما عليك أن تقوم به بالطريقة الصحيحة و إلا فإنك لن تستفيد شيئا، كثيرا ما أجد المبتدئين في الجيم عندما يقومون بهذا التمرين يرجعون إلى الوراء عندما ينزلون بالبار وهذا خطأ لأنه عندما تميل إلى الوراء فأنت بطريقة غير مباشرة تغش في التمرين او بمعنى ادق لا تستفيد من التمرين 100% كما يجب و العضلة لا تستفيد جيدا و هكذا لن تستفيد من التمرين ، و الطريقة الصحيحة كما تشاهدون في الصورة الظهر معتدل، عند إنزال البار لا يوجد ميلان أو رجوع للوراء.
تمارين الظهر 3 : Dumbbell Row
هذا التمرين يستهدف عضلات الظهر الوسطى وهو تمرين جد سهل ولكن هنالك من لا يقوم به بالطريقة الصحيحة  قد تجد من يقوم به وظهره غير معتدل وهذا خطأ فادح قد يتسبب في اصابات خطيرة على مستوى الظهر لذا سيتحسن القيام به على كرسي حتى تتأكد من أن ظهرك معتدلا ، أنضر الصورة التوضيحية التي تظهر الطريقة الصحيحة للقيام بهذا التمرين.
تمارين الظهر 4 : “Deadlift”
يعتبر هذا التمرين من أقوى تمارين الظهر السفلية، ولكن هنالك العديد من الأشخاص الذين لا يقومون بهذا التمرين نظرا لصعوبته ، هو فعلا يعتبر تمرينا صعبا فهو يتطلب جهذا و قوة، ولكن من الرغم من ذلك فهو من أهم تمارين الظهر و السفلي و بالتالي لا يجب تجاهله، والطريقة الصحيحة للقيام بهذا التمرين هي جعل ظهرك معتدلا، وليس مائلا ، وعندما تكون نازلا بالبار للأسفل يجب تني ركبتيك قليلا وذلك حتى تستهدف عضلة الظهر السفلية. لأنك اذا تركت ركبتيك مستقيمتين فإنك تستهدف عضلات الأرجل الخلفية ، و احرص على ارتداء حزام اذا كنت تستعمل أوزانا ثقيلا حتى تحمي ظهرك من أي إصابات.
تمارين الظهر 5 :  Bent Over Barbell Row

هذا التمرين هو المفضل لدي شخصيا أقوم به في كل حصة تمارين الظهر. فهو يستهدف العضلات العلوية للظهر، فقط احرص أن تقوم به بالطريقة الصحيحة ، الصورة أعلاه تبين كيفية القيام بهذا التمرين.
تمارين الظهر 6 : T-BAR
هذا التمرين من احسن تمارين الظهر فهو يستهدف كل عضلات الظهر و خصوصا العضلات الجانبية للظهر، لايهم الوزن الذي تلعب به ولكن الأهم هو الوضعية الصحيحة كما في الصورة .
هنالك العديد العديد من تمارين الظهر ولكن في هذا المقال حاولنا أن نعطيكم أفضل تلك التمارين و احسنها، وهذه التمارين كافية لإعطائك عضلات الظهر التي تحلم بها ولكن لا تنسى أن تقوم بهذه التمارين بالطريقة الصحيحة حتى تحقق الإستفادة القصوى و المرجوة منها، وإلا فسوف تؤدي نفسك.
في الأخير نتمنى أن تكون تمارين الظهر هذه قد نالت إعجابكم ، و لأي سؤال يمكنك التعليق و سنجيبك في الحال ، و اذا اعجبك هذا المقال لاتبخل علينا بلايك و نشرة مع أصدقائك و شكرا

وهذا فيديو لأقوى تمارين الظهر  

تمارين لتقوية عضلات الظهر للرجال
تمارين الظهر فى الجيم
تمارين لتقوية عضلات اسفل الظهر
تمارين لتقوية عضلات الظهر في المنزل
تمارين الظهر للنساء
تمارين الظهر بالصور المتح




اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "أفضل تمارين لتقوية عضلات الظهر"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات